التنمية الاقتصادية
قابلية نمو الدولة الفلسطينية تعتمد على إيجاد سياسات ومؤسسات قادرة على دعم انبثاق اقتصاد تجاري يلبي احتياجات المجتمع الفلسطيني، ويتضمن برنامج جمعية المستقبل للتنمية الاقتصادية مكونين رئيسيين، الأول يسعى لتعزيز العنصر الأساسي القائم على اقتصاد حرية السوق، والعنصر الثاني يركز على تشجيع وسائل محددة لتعزيز التنمية الاقتصادية.
وتسعى جمعية المستقبل لدعم هذه المبادئ من خلال دراسات ونشاطات استشارية تخدم صانعي القرار ومؤسسة القطاع الخاص على مستويات متعددة. كما وتساهم الجمعية من خلال جهود وطنية وإقليمية وعالمية في خلق نظام مساند للنشاط التجاري الفلسطيني جديد وفعال، مما سيعود بالفائدة ليس فقط على التنمية الاقتصادية فحسب، وإنما سيزيد من استقلالية الاقتصاد الفلسطيني، إضافة إلى جهود أخرى نشطة تتضمن تحديد وسائل أخرى للمحافظة على توازن التبادل التجاري على الصعيد المحلي/ الوطني و الدولي.

نظمت جمعية المستقبل برنامج التنمية الاقتصادية بهدف السير قدما بهذه المشاريع، علما بأن المشاريع السابقة والحالية التي عملت بها الجمعية أنشأت لتعزيز التجارة من اجل التنمية الاقتصادية، ومن أجل تسهيل مهمتها تحافظ جمعية المستقبل على شبكة عمل فعالة مع مؤسسات بحثية إقليمية الأمر الذي يساعدها على توفير وطرح الأفكار والبدائل.

 
2009 Al MUSTAKBAL.ORG ALL RIGHTS RESERVED